كيف تستطيع ان تجعل منتجاتك تنافس عمالقة الاستيراد والتصدير

by 3:46 ص 0 التعليقات
كيف تستطيع ان تجعل منتجاتك تنافس عمالقة الاستيراد والتصدير
كيف تستطيع ان تجعل منتجاتك تنافس عمالقة الاستيراد والتصدير


عند الدخول فى مجال الاستيراد والتصدير فانك تجد انه هناك العديد من الاشخاص الذين سبقوك فى هذا المجال ووصلوا الى تحقيق

العديد من النجاحات واصبحوا يتحكمون فى السوق بشكل كبير وتزيد لمنافسه بينك وبينهم ولذلك علك عندما تخطط لتلك

الخطوة ان تبدا فى مناقشة اهم الخطوات التى تعطيك مميزات تنافسيه تتخطى فيها المنافسون


1- يجب أن تكون مختلفا


كي تستطيع ان تنافس على منتجات الآخرين فانه يجب عليك ان تقدم شئ مختلف عما يقدمه الآخرون حيث يقوم العميل

بشراء منك انت و يجب أن يكون لك تواجد في السوق اى ان يكون لك منطقة في السوق تكون خاصة بك أنت بحيث

تجذب شريحة من السوق والتى تستهدف هذا الاختلاف اذا يعني أن السلعة أو الخدمة التي تقدمها يجب أن تكتسب ميزة

تكون قادرة على جذب العميل


2- ابتكار الأفكار الجديدة


من أفضل الطرق التى تميز منتجك هو ان يكون منافس قوى في السوق فيجب أن يكون قائم على فكرة منتج ليس له شبه

وان يفى احتياجات جديدة لدى العملاء

3- التمييز فى خدمة العميل


من أهم الوصايا من اجل ان تتميز في خدمة العميل وان تحافظ عليهم ما يلي :


1.      العميل هو الشخص الاعلى أهمية

2.      لا يعتمد العميل عليك بل أنت تعتمد على العميل وأنت تعمل لديه 

3.  لا يشكل العميل اى مصدراً للإزعاج لان العميل هو هدف عملك.

4.  ليس العميل مجرد عدد إحصائي جامد ، إن العميل شخص لديه مشاعره وعواطفه مثلك تماماً، لذا عامل العميل

بصورة أفضل مما تود أن تعامل به .

5- سعر المنتج قبل طرحه فى الاسواق


إن السعر المناسب للمنتج هو السعر الذي يحقق من المبيعات ما يساعد علي تحقيق أهداف المنشأة. ويلاحظ من التعريف

أنه لم يتعرض مباشرة للتكلفة إلا أن تحقيق أهداف المنشأة - و منها الربح بالطبع – يجعل عملية التسعير تتعرض

للتكلفة بطريقة غير مباشرة .


6- التسويق :-

لن يعرف العميل أنك قمت بافتتاح مشروعك ما لم تصل إليه و تخبره بذلك فهو فلن يعرف نوعية السلع التي تنتجها و

تشكيلتها و أسعارها ولذلك يجب العناية بصيغة و شكل و توزيع الإعلان و يكون الإعلان قد حقق هدفه إذا حقق الأهداف

الآتية:


1.  جذب الانتباه.

2.  إثارة الاهتمام.

3.  إيجاد الرغبة.

4.  يوجه نحو الفعل (الشراء) .

مجموعة الحكيم الدولية .. بدأت مشوارها التجاري في مجال الأعمال من المدينة المنورة عام 1985م ، وكان دخولها السوق الصيني ام 1998م ، وبعد ​ثلاثين سنة ولله الحمد تضع خبرتها بين أيدي عملائها الكرام .

0 التعليقات:

إرسال تعليق