8 مهارات لابد ان تتعلمها عند الاستيراد من الصين

by 4:13 ص 0 التعليقات

8 اشياء تتعلمها عند بدء عملك الخاص فى الاستيراد من الصين

عند تقوم ببدء عملك وتقرر ان تبدا هذا العمل فى عمليات الاستيراد والتصدير و التجارة وتتخذ هذه الخطوه نحو البدء فى خطوة الاستيراد والتصير سواء عن طريق الاستثمار فى الصين او عن طريق العمل كوسيط تجارى وتقديم كافة المساعدات المطلوبة من اجل رجال الاعمال هناك فان هناك بعض النقاط الهامة والاساسية التى يجب ان تضعها فى عين الاعتبار عندما تتخذ هذه الفرصة وتبدا عملك وتزدهر به.

عند حدوث المشاكل يكون الخطا خطئك دائما

حين تبدا العمل من خلال شركتك وتقوم بالعمل فيها طوال الوقت، فأنت تكون فى هذه الحالة قبطان السفينة وعليم ان تتحمل المسؤولية كاملة مهما يحدث من مجريات الأمورولو كنت ذو خبرة قليلة فاول ما ستفعله هو ان تكون قد ألقيت بالمسؤولية على غيرك ولكن هذا خطا اكبر لانك بهذا تكون قد تخليت عن المسئولية التى اسندتها لنفسك. و ستتعلم فيما بعد أن مسؤوليتك لا تشمل فقط الاعتراف بالخطأ بل ايضا الحقه بعمل فوري من اجل تصحيحه وان لا تلوم اى شخص اخر سوي نفسك فقط

التواصل مع الاخرين مهمتك انت

يختار بعض اصحاب  الشركات عندما يدخلوا فى مجال الاعمال الحرة من خلال الانترنت هربا من خجل التواصل مع من لا يعرفوهم من الناس بشكل مباشر. والمشكلة هنا أنك إذا قمت بالاختباء من عملائك فانهم سوف يقومون بالتخلص منك نهائيا فهم لا يوجد لديهم وقت لايضاعه معك . 
الشيء ذاته يتكرر مع العاملين معك، إذا لم يروك متواجدا دائما فى مكان عملك فانك سوف تفقد احترامهم لك من دون شك وأما إذا اختفيت عن المساهمين في شركتك فسيدخل الشك الى نفوسهم ومن الممكن ان تجد من يقاضونك بسبب هذا الاختباء الغير مبرر. لذلك عند الدخول فى عالك التجارة والاستثمار ان ترفع رأسك وتخرج من قوقعتك وتواجه الناس جميعا وتتحدث معهم وتبدا فى مناقشتهم.

اجعل عملائك راضين عن الخدمة التى تقدمها

يجد اى صاحب عمل  نفسه مضطرا لأن تكون مهمة جعل عملائه بان يشعرون بالرضا عمله معهم وأنه عليه ان يوضل لهم الشعور ان حياتهم ستكون أكثر سهولة ويسر بفضل وجود شركته وخدماته التى يقدمها كما انه يضطر فى بعض الحالات الى ان يستعمل نظام يقوم فيه بمكافاة من حوله ليس فقط من العملاء ولكن ايضا من الموظفين وكان عليه أن يجعل كل المحيطين به يشعرون بالرضا التام وتلك تكون هى أول خطوة من اجل تحقيق ذلك فى طريق أن يقوم هو بالتحسين من نفسه ومن طريقة تعامله مع الآخرين.

كل الافكار هى افكار جيدة

لان احتاج اى صاحب عمل هى ان تكون شركته تربح المال في بدايتها فيلجا الكثير من رجال الاعمال الى  ان تقوم شركته بالبدء فى أكثر من نشاط وبالرغم من أن شركته من الممكن ان تكون  متخصصة في مجال الاستيراد والتصدير إلا أنها اضطرت لأن تكون ايضا وسيط سياحى او وكيل سفريات اعمال وسياحه وتقوم بتقديم العديد من التسهيلات لمنافسين فى نفس المجال وغيرها الكثير. فالحاجة إلى جلب المال تكون أساسية

سوف تتعرض الى السرقة لا محالة

يتعرض اى صاحب عمل على مدار عمر الشركة الخاصه به الى السرقة اما من عملائه ومن موظفيه اومن أصدقائه ومن شركائه ولذلك يجب ان تتخذ حذرك جيدا ولا تسلم الى اى شخص

نجاحك يبدا من تعليم الاخرين

هناك مبدا ثبت نجاح العديد من القطاعات والاعمال و هو انك بالفعل تثبت كفاءتك وجدارتك بالاحترام حين تقوم بتعليم موظفيك وعملائك. لان هذا الأمر يستوجب أن تكون سابقا لغيرك في مجال التجارة على سبيل المثال ولذا عليك أن تجد الوقت من اجل ان تقرأ وتتثقف وتتعلم كل ما جديد. فتعليمك للاخرين هو يعتبر فى النهاية بمثابة بناء تقيمه لأهميتك وشخصيتك وللثقة التي سيولونها لك.

ابدا بالتعلم بمجرد ان ينتهى يوم عملك

التعلم أصبح في متناول الجميع اليوم وعلى مدار الساعة واليوم والأسبوع والحياة كلها لذلك فور أن ينتهي يوم العمل يجب عليك أن تخصص وقتا لكي تتعلم الجديد لتحافظ على تقدمك على المنافسين. يجب أن يكون لديك أصدقاء خبراء يعطوك خلاصة الجديد. فاليوم الذى تتوقف فيه عن تعلم الجديد، هو اليوم الذي تضل فيه الطريق ولا تجد علامات ترشدك إلى الجهة التي تريد الذهاب إليها.
ومن اجل البدء في عمل الاستيراد والتصدير تحتاج ان تدريب نفسك وتقرا الكثير عن للاستيراد والتصدير وتستعين باهل الخبرة فى اعطائك بعض النصائح للاستيراد والتصدير. وعلى الوافد الجديد إلى أرض الملعب أن يتذكر هذا.
  

مجموعة الحكيم الدولية .. بدأت مشوارها التجاري في مجال الأعمال من المدينة المنورة عام 1985م ، وكان دخولها السوق الصيني ام 1998م ، وبعد ​ثلاثين سنة ولله الحمد تضع خبرتها بين أيدي عملائها الكرام .

0 التعليقات:

إرسال تعليق