خمس منتجات تخسر عند استيرادها

by 2:46 ص 0 التعليقات
خمس منتجات تخسر عند استيرادها
خمس منتجات تخسر عند استيرادها


أكثر 5 منتجات خسارة عند القيام باستيرادها

اذا كنت من اصحاب العمل الحر الذين يقومون باستثمار اوقاتهم فى البيع و الشراء والتجارة والاستيراد فانت على الارجح تبحث عن مقاله مثل هذه من اجل ان ترشدك الى الطريق الصحيح وتبعدك عن خسارة الكثير من الاموال والاوقات على استيراد بضائع ومنتجات يكون من الصعب عليك ان تقوم ببيعها او عمل اى هامش ربح منها لذلك نناقش معاكم اكثر 5 بضائع اثبتوا فشلهم على المدى الطويل عند استثمار اموالك فى استيرادهم وهم  

1- العاب الفيديو

من المتعارف عليه ان بيع العاب الفيديو تحقق الكثير من المبيعات فى بلدها الاصلى عن اى بلد اخر وذلك لان المصنع لتلك اللعبه يكون تركيزه فى المقام الاول على ثقافات وعادات شعبه ومجتمعه مما يجعل نجاح اللعبة فى بلاده اعلى من اى بلد اخرى وليس بالضرورة انها اذا نجحت فى البلد المصنعه ان تنجح من الاساس فى بلد اخرى كمان ان جميع الالعاب التى يكتب لها النجاح عالميا سوف تكون مطمع الى تجار وكبار اللاعبين من الهاكرز والقرصنه فلذلك فانت بذلك تضع اموالك ووقتك على الارض 

2- الملابس 

على عكس المتعارف عليه فى السوق التجارى وان تجارة الملابس الجاهزة من اكثر التجارات مبيعا وعائدا الا انه يصعب التربح من الملابس على المدى الطويل وذلك لتجدد الصيحات والموضة بشكل دائم و ميل العديد من الاشخاص الى اختيار ما يريدون من ملابس من الماركات العالمية ولذلك اذا قمت باستيراد علامة تجارية غير معروفة بالنسبة لهم فان نسبة اقبالها عليهم سوف تكون صغيرة جدا ويكون هامش الربخ صغير

3- اجهزة الكمبيوتر واللاب توب

هناك انواع كثيرة من اجهزة الكمبيوتر التى يتم تصنيعها فى بلاد معينة وهى بالتالى لا تنجح الا في هذه البلاد وبسبب ما يمكن ان يحدث من اعطال لتلك الانواع المختارة فان المشترون يتحول طلبهم الى الاتيام بضمانات على الكمبيوتر الذي يشتريه كل منهم، والذى يكون مقدما عن طريق الوكيل في كل بلد يباع فيه  ما يجعل استيرادها غير مربحا لقلة الإقبال عليها وصغر هامش الربح.

4- الاثاث المنزلى

بالطبع من الممكن ان تحقق ربحا من استيراد الأثاث لكن ذلك يتطلب وقتا طويل حتى يتحقق هذا الربح.

 فاستيراد هذه البضائع الكبيرة الحجم يعني ضرورة انفاق الكثير في شحنها وتخزينها وضمان عدم تلفها، ثم الانتظار حتى بيعها واسترداد المستثمر فيها مع بعض الربح.

5- المجوهرات والمصوغات

عندما تقوم باستيراد المجوهرات فأغلب الأمر أنها ستكون مقلدة، غير أصلية، رخيصة الثمن. عندما تبيع هذه بسعر متدني، يعرف المشتري أنها غير أصلية، ولذا يبخس ثمنها ولا يقبل أن يدفع فيها الكثير. على الجهة الأخرى، شراء المجوهرات الأصلية يكون أكثر ربحا.

فى النهاية فان اى شخص عندما يريد ان يبدء فى تجارته فان اغلب الظن أنه سيفكر في الاستيراد، والهدف من هذه المدونة ان تساعد كل من يريد الدخول فى عالم التجارة على فهم كيفية تفاعل السوق مع المنتجات التى يتم استيرادها وكيف يجب عليك أنت كمستورد أن تفكر فلا يهم أنك معجب بسلعة ما ولكن ما يهم فعليا هو رأي الآخرين المستعدين لإخراج ثمنها من جيوبهم وإعطائه لك. 

نعم، حتما هناك قوائم أخرى تناسب العالم العربي، لكن ما لم تكتبها أنت لنا هنا ، فلن نعرف عنها.

مجموعة الحكيم الدولية .. بدأت مشوارها التجاري في مجال الأعمال من المدينة المنورة عام 1985م ، وكان دخولها السوق الصيني ام 1998م ، وبعد ​ثلاثين سنة ولله الحمد تضع خبرتها بين أيدي عملائها الكرام .

0 التعليقات:

إرسال تعليق